التسويق الالكتروني |
ما هي أنواع التسويق المختلفة؟
التسويق مجال يتطور باستمرار. يتم تحليل المفاهيم الحالية وإعادة
تصورها لتعكس التغيرات الاقتصادية والاجتماعية المعاصرة. تتطور الأفكار الجديدة
نتيجة للتقدم التكنولوجي وأبحاث التسويق.
عندما نتحدث عن أنواع التسويق ، فإن عملية التفكير الأولي تشمل
التسويق الرقمي ، وهي كلمة شاملة للعديد من الأنواع التي سنتحدث عنها لاحقًا. لكن
في البداية ، يبدو التسويق الرقمي كمفهوم حديث. ومع ذلك ، فقد كانت موجودة منذ
التسعينيات.
يدور التسويق حول رغبات ومطالب العملاء. يتم توجيه جميع جهود التسويق
نحو تلبية الاحتياجات المتنوعة للعملاء. لذلك ، من الضروري أن تكون على دراية
بالتسويق لأنه يمكنك اتخاذ قرار مستنير وتحديد نوع التسويق بناءً على متطلباتك.
دعنا ندخل في المقالة ، والتي ستمنحك شرحًا واضحًا لأنواع مختلفة من
التسويق والمعايير الأخرى المرتبطة بها.
ماهو
التسويق؟
التسويق هو شكل من أشكال الإعلان ، لكن لا يمكن أن يحل أحدهما محل
الآخر. الكتيب هو أداة تسويقية. البيان الصحفي هو ما هو التسويق. في الآونة
الأخيرة ، أصبح التسويق مرادفًا لصفحة Facebook أو حساب Twitter.
وفقًا للعديد من رجال الأعمال ، يتم البيع ببساطة على نطاق أوسع. يقع
التسويق ، في الواقع ، على مفترق طرق الأعمال والعملاء ، حيث يعمل بمثابة الحكم
النهائي لمصالح الشركة الذاتية مقابل متطلبات المشتري.
يمكن القول أيضًا أن التسويق ، في أبسط مستوياته ، هو عملية التعرف
على عملائك وتطوير العلاقات معهم والحفاظ عليها. اعتمادًا على حجم الشركة ، يعد
التسويق أمرًا بالغ الأهمية لنجاحها.
يتضمن التسويق الرقمي وغير المتصل قائمة لا تنتهي عندما يتعلق الأمر
بأنواع التسويق. يجب عليك معرفة أيها أفضل بالنسبة لك ومتابعتها. يجب أن تعمل
أقسام التسويق والمبيعات معًا. يمكنهم السعي لتحقيق نفس الأهداف بمساعدة الأتمتة.
عندما يتعلق الأمر بشرح مصطلح التسويق ، لا يتعلق الأمر بمن يمكنه
التواصل بشكل أسرع أو إكمال المزيد من الصفقات في التسويق. الأمر كله يتعلق
بامتلاك فهم نفسي قوي لما يريده العملاء.
ting وأهميته في بناء الأعمال التجارية.
كيف
يساعد التسويق عملك؟
يختلف التسويق عن العلامات التجارية والمبيعات لأن الاختلافات بين كل
واحدة تساعد المستخدمين في تحديد المكان الذي يجب أن يركز فيه المرء جهوده لتوسيع
شركته.
يتشابك التسويق والعلامة التجارية والمبيعات في شركة جيدة ، ويؤثر كل
منها على تصرفات الآخر. على سبيل المثال ، إذا كنت تقوم بتشغيل إعلانات دعائية ،
ومدونات ، وبريد إلكتروني شهري ولكنك غير متأكد من مدى نجاحها في توليد عملاء محتملين
لفريق المبيعات الخاص بك للتأهل.
هناك ثلاث نقاط مهمة يحتاج الناس إلى فهمها.
تتضمن هذه النقاط أنه يجب على المستخدمين:
أولاً ، افهم من هم ، ومن يساعدون ، ولماذا يجب أن يكونوا مهمين
(العلامة التجارية).
ثانيًا ، سيحتاجون إلى تحديد الإجراء الذي يريد المستخدمون منهم
اتخاذه وعدد الأفراد الذين سيحتاجون إلى القيام بذلك (المبيعات).
أخيرًا ، يجب أن يبتكروا طريقة فريدة ومثيرة لجذب الناس إلى رسالتهم
وإيقاظ اهتمامهم بما تفعله (التسويق).
امتلك ستيف جوبز هذه الموهبة بوفرة ، على عكس أي شخص آخر. هنري فورد
رجل أعمال أمريكي مشهور ، وتوماس إديسون مخترع مشهور. لقد جمع كل ابتكار يغير
العالم بين الفهم الخارق للاحتياجات البشرية ورؤية مبتكرة لتلبيتها.
إنها بداية التواصل بين شخصين غير مألوفين لبعضهما البعض. تؤدي
الحوارات الكبيرة إلى معرفة أفضل بالمتطلبات. يؤدي هذا النوع من المعلومات إلى
منتجات متميزة يتم توفيرها من خلال إشراك تجارب العملاء.
يتضمن مهمة كل موظف إذا كان العمل يتكون من التسويق والابتكار ،
والتسويق يدور حول رؤى العملاء العميقة. أصبحت هذه الفكرة واضحة بشكل وحشي بسبب
وسائل التواصل الاجتماعي: كل موظف هو امتداد لعلامة تجارية.
الغرض من العلامة التجارية هو أن تتناسب مع احتياجات العميل ، في حين
أن الغرض من العمل هو الابتكار. يُسأل المستهلكون أولاً عن هويتهم ، وماذا يريدون
، وما الذي يهتمون به عندما يتعلق الأمر بالتسويق.
إنه يتطلب التعاطف حيث يجب على المستخدمين أن يثبتوا لهم أننا ،
كمجتمع ، غافلون عن الإعلانات والترويج وممارسات التسويق التي تحركها الأنا.
الترويج والدعاية لم تعد فعالة في بيئة اليوم.
ومع ذلك ، فهم يهتمون بالمواد والعلامات التجارية التي يمكن أن
تساعدهم. الطريقة الوحيدة لتحقيق العلامات التجارية هي إنشاء محتوى مفيد للأشخاص.
هناك الكثير منه. تم حرق نفس قطع المحتوى عدة مرات من قبل. نحن مريبون ومتعبون
بصدق.
لقد سئم الجميع من إعلانات الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا على
مواقع الويب التي يستمتع بها الجميع.
كما نعلم جميعًا ، لكل عملة وجهان ، أحدهما إيجابي والآخر سلبي.
وبالمثل ، يمكن أن يكون للتسويق فائدة أو ضرر للعلامة التجارية. من خلال إجراء
مناقشات ودية ومفيدة ومتعاطفة مع عملائهم ، قد يبني التسويق تجربة رائعة للعلامة
التجارية.
يمكن للإعلانات التي تصور الرجال مع فتيات رائعات على ذراع ومنتجاتهم
من ناحية أخرى أن تلحق الضرر بالشركات عندما يقاطعون برامجنا التلفزيونية وتجاربنا
على الويب.
الشركات التي تعتقد أن مليون دولار من الإعلانات الترويجية الجنسية ،
والشعارات منتشرة في كل مكان ، والموظفين الساخطين ، ومندوبي المبيعات العدوانيين
لن تصل بهم إلى أي مكان.
تطوير العلامات التجارية القوية يساعده التسويق. تعلن العلامات
التجارية العظيمة عن نفسها بشكل جيد وتعمل كمعلمين لمستمعيها. يفعلون أشياء رائعة
ليكون لهم تأثير دائم على جمهورهم المستهدف. يعاملون عمالهم بكرامة.
إنهم يصورون أنفسهم كمواطنين عالميين مهتمين بالأجيال القادمة. كما
أنهم يعتبرون العالم الذي سيرثه أبناؤهم. التجارب التي تقدمها العلامات التجارية
القوية تكشف الكثير عن هويتهم - أبحاث التسويق ما الذي يجعل تجربة رائعة
Comments
Post a Comment