Skip to main content

استراتيجية التسويق



ما هي استراتيجية التسويق؟

تشير استراتيجية التسويق إلى خطة اللعبة الشاملة للأعمال للوصول إلى المستهلكين المحتملين وتحويلهم إلى عملاء لمنتجاتهم أو خدماتهم. تحتوي إستراتيجية التسويق على عرض القيمة للشركة ، ورسائل العلامة التجارية الرئيسية ، وبيانات عن التركيبة السكانية للعميل المستهدف ، وعناصر أخرى عالية المستوى. تغطي إستراتيجية التسويق الشاملة "العناصر الأربعة" للتسويق - المنتج والسعر والمكان والترويج.

 

الماخذ الرئيسية

استراتيجية التسويق هي خطة عمل تجارية للوصول إلى المستهلكين المحتملين وتحويلهم إلى عملاء لمنتجاتهم أو خدماتهم.

يجب أن تدور استراتيجيات التسويق حول عرض قيمة الشركة.

الهدف النهائي لاستراتيجية التسويق هو تحقيق وإيصال ميزة تنافسية مستدامة على الشركات المنافسة.

فهم استراتيجيات التسويق

يجب أن تدور إستراتيجية التسويق الواضحة حول عرض قيمة الشركة ، والذي ينقل للمستهلكين ما تمثله الشركة ، وكيف تعمل ، ولماذا تستحق أعمالهم.

يوفر هذا لفرق التسويق نموذجًا يجب أن يوجه مبادراتهم عبر جميع منتجات الشركة وخدماتها. على سبيل المثال ، يُعرف Walmart (WMT) على نطاق واسع بأنه بائع تجزئة يقدم خصومات "بأسعار منخفضة يومية" ، حيث ترتكز عملياته التجارية وجهوده التسويقية على هذه الفكرة.

 

استراتيجيات التسويق مقابل خطط التسويق

تم تحديد استراتيجية التسويق في خطة التسويق ، وهي وثيقة توضح بالتفصيل الأنواع المحددة للأنشطة التسويقية التي تجريها الشركة وتحتوي على جداول زمنية لطرح مبادرات تسويقية مختلفة.

من الناحية المثالية ، يجب أن تتمتع استراتيجيات التسويق بعمر أطول من خطط التسويق الفردية لأنها تحتوي على عروض قيمة وعناصر رئيسية أخرى للعلامة التجارية للشركة ، والتي تظل ثابتة بشكل عام على المدى الطويل. بمعنى آخر ، تغطي استراتيجيات التسويق رسائل الصور الكبيرة ، بينما تحدد خطط التسويق التفاصيل اللوجستية لحملات معينة.

فوائد استراتيجية التسويق

الهدف النهائي لاستراتيجية التسويق هو تحقيق وإيصال ميزة تنافسية مستدامة على الشركات المنافسة من خلال فهم احتياجات ورغبات المستهلكين. سواء كان تصميم إعلان مطبوع ، أو تخصيص جماعي ، أو حملة وسائط اجتماعية ، يمكن الحكم على أحد الأصول التسويقية بناءً على مدى فعاليته في توصيل عرض القيمة الأساسية للشركة.

يمكن أن تساعد أبحاث السوق في رسم فعالية حملة معينة ويمكن أن تساعد في تحديد الجماهير غير المستغلة لتحقيق الأهداف النهائية وزيادة المبيعات.

لماذا تحتاج شركتي إلى استراتيجية تسويق؟

تساعد خطة التسويق الشركة على توجيه أموالها الإعلانية إلى حيث سيكون لها أكبر تأثير. مقارنةً ببيانات عام 2018 ، قفز الارتباط بين التنظيم والنجاح في جهات التسويق من احتمال 4 مرات تقريبًا إلى 7 مرات تقريبًا في عام 2022.2

كيف تبدو استراتيجية التسويق؟

ستفصل إستراتيجية التسويق الحملات الإعلانية والتوعية والعلاقات العامة التي ستنفذها الشركة ، بما في ذلك كيفية قياس الشركة لتأثير هذه المبادرات. سوف يتبعون عادةً "الأربعة P". تتضمن وظائف ومكونات خطة التسويق أبحاث السوق لدعم قرارات التسعير وإدخالات السوق الجديدة ، والرسائل المصممة التي تستهدف بعض الديموغرافيات والمناطق الجغرافية ، واختيار النظام الأساسي لترويج المنتجات والخدمات - الرقمية ، والراديو ، والإنترنت ، والمجلات التجارية ، والمزيج من تلك الأنظمة الأساسية لكل حملة ، والمقاييس التي تقيس نتائج جهود التسويق والجداول الزمنية لإعداد التقارير الخاصة بها

ماذا تعني العناصر الأربعة في استراتيجية التسويق؟

العناصر الأربعة "هي المنتج والسعر والترويج والمكان. هذه هي العوامل الرئيسية التي تشارك في تسويق سلعة أو خدمة. يمكن استخدام العناصر الأربعة عند التخطيط لمشروع تجاري جديد أو تقييم عرض موجود أو محاولة تحسين المبيعات مع الجمهور المستهدف. ويمكن استخدامه أيضًا لاختبار استراتيجية تسويق حالية على جمهور جديد.

Comments

Popular posts from this blog

التسويق|التسويق

  التسويق|التسويق   يمكن القول إن كلمة التسويق هي واحدة من أكثر المصطلحات شيوعًا المستخدمة في عالم الأعمال. التسويق مهم جدًا بحيث لا يمكن لأي مشروع تجاري أن يستمر بدونه. لكن إذا فكرت في الأمر ، ما هو التسويق؟ يشير التسويق إلى تلك الأنشطة التي يقوم بها مشروع تجاري للترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم عبر الإنترنت أو تقليديًا. الغرض من أي مسعى تسويقي هو خلق الوعي والحصول على العملاء المحتملين لاختيار منتج أو خدمة الشركة على منافسيه ا في البحرين . يعد تصميم المنتج أو الخدمات لتلبية احتياجات المستهلكين جانبًا حيويًا آخر للتسويق . التسويق والعلامات التجارية   لا يمكن المبالغة في التأكيد على تأثير التسويق على العلامة التجارية. في حين أن التسويق الجيد يمكن أن يساعد في خلق انطباع جيد في ذهن العملاء المحتملين في البحرين ، إلا أن أساليب تسويق القبعة السوداء ، من ناحية أخرى ، تفعل العكس . لا أحد يستمتع بمقاطعة تجربة التصفح الخاصة به بواسطة إعلان فيديو يتم تشغيله تلقائيًا. عندما تستخدم العلامة التجارية مثل هذه الطريقة لخلق الوعي بمنتجاتها أو خدماتها ، فإنها تنتهي فقط بتدم...

ما هو التسويق وما الغرض منه؟ا|لتسويق

 ما هو التسويق وما الغرض منه؟ا|لتسويق ما هو التسويق وما الغرض منه؟   يعرّف Dictionary.com التسويق على أنه "إجراء أو عمل ترويجي وبيع المنتجات أو الخدمات ، بما في ذلك أبحاث السوق والإعلان ." إذا كنت تعمل في دور تسويقي ، فمن المحتمل أن يكون من الصعب عليك تعريف التسويق على الرغم من أنك تراه وتستخدمه كل يوم - مصطلح التسويق هو مصطلح شامل ومتغير قليلاً لتعريف مباشر . هذا التعريف يبدو غير مفيد . جزء البيع ، على سبيل المثال ، يتداخل قليلاً مع تعريف "ما هي المبيعات" ، وكلمة الإعلان تجعلني أفكر في جلسات العصف الذهني للرجال المجانين . لكن بعد التعمق أكثر ، بدأت أرى ذلك في الواقع ، يتداخل التسويق بشكل كبير مع الإعلانات والمبيعات. التسويق موجود في جميع مراحل العمل ، من البداية إلى النهاية . ماهو التسويق؟   يشير التسويق إلى أي إجراءات تتخذها الشركة لجذب الجمهور في مصر   إلى منتجات الشركة أو خدماتها من خلال رسائل عالية الجودة. يهدف التسويق إلى تقديم قيمة قائمة بذاتها للعملاء المحتملين والمستهلكين من خلال المحتوى ، بهدف طويل الأجل يتمثل في إظهار قيمة المنتج ، وت...