ما هو التسويق وما الغرض منه؟ا|لتسويق
ما هو التسويق وما الغرض منه؟
يعرّف Dictionary.com التسويق على أنه "إجراء أو عمل ترويجي وبيع المنتجات أو الخدمات ، بما في ذلك أبحاث السوق والإعلان."
إذا كنت تعمل في دور تسويقي ، فمن المحتمل أن يكون من الصعب عليك تعريف التسويق على الرغم من أنك تراه وتستخدمه كل يوم - مصطلح التسويق هو مصطلح شامل ومتغير قليلاً لتعريف مباشر.
هذا التعريف يبدو غير مفيد.
جزء البيع ، على سبيل المثال ، يتداخل قليلاً مع تعريف "ما هي المبيعات" ، وكلمة الإعلان تجعلني أفكر في جلسات العصف الذهني للرجال المجانين.
لكن بعد التعمق أكثر ، بدأت أرى ذلك في الواقع ، يتداخل التسويق بشكل كبير مع الإعلانات والمبيعات. التسويق موجود في جميع مراحل العمل ، من البداية إلى النهاية.
ماهو التسويق؟
يشير التسويق إلى أي إجراءات تتخذها الشركة لجذب الجمهور في مصر إلى منتجات الشركة أو خدماتها من خلال رسائل عالية الجودة. يهدف التسويق إلى تقديم قيمة قائمة بذاتها للعملاء المحتملين والمستهلكين من خلال المحتوى ، بهدف طويل الأجل يتمثل في إظهار قيمة المنتج ، وتعزيز الولاء للعلامة التجارية ، وزيادة المبيعات في نهاية المطاف.
في البداية ، تساءلت عن سبب كون التسويق مكونًا ضروريًا أثناء تطوير المنتج ، أو مرحلة المبيعات ، أو التوزيع بالتجزئة. لكن هذا منطقي عندما تفكر في الأمر - فالمسوقون هم أصحاب الأصابع الأكثر ثباتًا على نبض شخصية المستهلك الخاصة بك.
مورد مجاني: قالب تخطيط تسويق المحتوى
الغرض من التسويق هو البحث عن المستهلكين في مصروتحليلهم طوال الوقت ، وإجراء مجموعات مركزة ، وإرسال استطلاعات الرأي ، ودراسة عادات التسوق عبر الإنترنت ، وطرح سؤال أساسي واحد: "أين ومتى وكيف يريد مستهلكنا التواصل مع أعمالنا ؟ "
هنا ، دعنا نستكشف أغراض التسويق ، جنبًا إلى جنب مع أنواع التسويق ، والأربع نقاط للتسويق ، والفرق بين التسويق والإعلان.
سواء كنت مسوقًا متمرسًا يتطلع إلى تحديث تعريفاتك ، أو مبتدئًا يتطلع إلى فهم ماهية التسويق في المقام الأول ، فقد قمنا بتغطيتك. دعنا نتعمق.
الغرض من التسويق
التسويق هو عملية جذب اهتمام الناس بمنتج أو خدمة شركتك. يحدث هذا من خلال أبحاث السوق والتحليل وفهم اهتمامات عميلك المثالي في مصر. يتعلق التسويق بجميع جوانب الأعمال التجارية ، بما في ذلك تطوير المنتجات وطرق التوزيع والمبيعات والإعلان.
بدأ التسويق الحديث في الخمسينيات من القرن الماضي عندما بدأ الناس في استخدام أكثر من مجرد وسائل الإعلام المطبوعة لتأييد منتج ما. عندما دخل التلفزيون - وقريبًا الإنترنت - المنازل ، يمكن للمسوقين إجراء حملات كاملة عبر منصات متعددة. وكما قد تتوقع ، على مدار السبعين عامًا الماضية ، أصبح المسوقون مهمين بشكل متزايد لضبط كيفية بيع نشاط تجاري لمنتج للمستهلكين لتحسين النجاح.
في الواقع ، الغرض الأساسي من التسويق هو جذب المستهلكين إلى علامتك التجارية من خلال الرسائل. من الناحية المثالية ، ستكون هذه الرسائل مفيدة وتعليمية لجمهورك المستهدف حتى تتمكن من تحويل المستهلكين إلى عملاء متوقعين.
اليوم ، هناك عشرات الأماكن التي يمكن للمرء أن يقوم فيها بحملة تسويقية - أين يمكن للمرء أن يفعل ذلك في القرن الحادي والعشرين؟
أنواع التسويق
يعتمد المكان الذي تعيش فيه حملاتك التسويقية كليًا على المكان الذي يقضي فيه عملاؤك وقتهم. الأمر متروك لك لإجراء أبحاث السوق التي تحدد أنواع التسويق - وأي مزيج من الأدوات في كل نوع - الأفضل لبناء علامتك التجارية. إليك عدة أنواع من التسويق ذات صلة اليوم ، وبعضها صمد أمام اختبار الزمن:
التسويق عبر الإنترنت: مستوحى من حملة منتج Excedrin التي جرت عبر الإنترنت ، فإن فكرة التواجد على الإنترنت لأسباب تجارية هي نوع من التسويق بحد ذاته.
تحسين محرك البحث: اختصار "SEO" ، وهي عملية تحسين المحتوى على موقع الويب بحيث يظهر في نتائج محرك البحث. يتم استخدامه من قبل المسوقين لجذب الأشخاص الذين يجرون عمليات بحث تشير ضمنًا إلى أنهم مهتمون بالتعرف على صناعة معينة.
تسويق المدونات: لم تعد المدونات مقصورة على الكاتب الفردي. تنشر العلامات التجارية الآن مدونات للكتابة عن صناعتها وتعزيز اهتمام العملاء المحتملين الذين يتصفحون الإنترنت للحصول على المعلومات.
التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي: يمكن للشركات استخدام Facebook و Instagram و Twitter و LinkedIn والشبكات الاجتماعية المماثلة لخلق انطباعات على جمهورها بمرور الوقت.
التسويق المطبوع: نظرًا لأن الصحف والمجلات تتحسن في فهم من يشترك في موادها المطبوعة ، تواصل الشركات رعاية المقالات والتصوير الفوتوغرافي والمحتوى المماثل في المنشورات التي يقرأها عملاؤهم.
التسويق عبر محركات البحث: هذا النوع من التسويق يختلف قليلاً عن مُحسّنات محرّكات البحث الموصوفة أعلاه. يمكن للشركات الآن الدفع لمحرك بحث لوضع روابط على صفحات فهرسها التي تحصل على نسبة عرض عالية لجمهورها. (إنه مفهوم يسمى "الدفع بالنقرة "- سأريكم مثالاً على ذلك في القسم التالي).
تسويق الفيديو: بينما كانت هناك إعلانات تجارية في السابق ، يضع المسوقون الأموال الآن في إنشاء ونشر جميع أنواع مقاطع الفيديو التي تسلي وتثقف عملائها الأساسيين
.
Comments
Post a Comment