كيفية معرفة ما إذا كان خبير التسويق عبر الإنترنت يتمتع بمصداقية فعلية|التسويق
كيفية معرفة ما إذا كان خبير التسويق عبر الإنترنت يتمتع بمصداقية فعلية
لقد سمعنا جميعًا عن "خبراء تحسين محركات البحث" أو "قادة الفكر" أو "المؤلفين الأكثر مبيعًا" الذين يزعمون أن لديهم استراتيجيات مثالية لتعزيز أرباحك النهائية في الكويت . إليك كيفية معرفة ما إذا كانت شرعية.
عندما يطلب رواد الأعمال ورجال الأعمال في الكويت المشورة بشأن جوانب أعمالهم ، مثل التسويق عبر الإنترنت ، فقد لا يعرفون إلى أين يتجهون. مع وجود العديد من المدونات والمقالات والكتب الإلكترونية والندوات عبر الإنترنت من أولئك الذين يدعون أنهم أكثر المسوقين الرقميين خبرة ، كيف يمكنك التمييز بين المعلومات القيمة والنصائح التي لا قيمة لها؟
قد يكون من المربك معرفة من تستمع ومن تتجاهل. فيما يلي بعض الطرق لمعرفة ما إذا كان "خبير" التسويق عبر الإنترنت يستحق اهتمامك أم لا.
من المهم التخلي عن عوامل المصداقية مثل عدد سنوات العمل وحجم الشركة التي لا تنقل المهارة حقًا. تمكنت العديد من الوكالات في الكويت من الاستمرار في العمل من خلال بيع خدمات تسويقية منخفضة الجودة ونصائح معاد تدويرها.
ستحتاج إلى التعمق في تاريخ الشركة لتقييم الخبرة التسويقية عبر الإنترنت.
المراجعات والمراجع وشهادات العملاء
لا تنظر فقط إلى توصياتهم على LinkedIn. ابحث عن المراجعات التي تغطي تاريخ خبير التسويق الرقمي. يمكنك أيضًا طلب المراجع مباشرةً والاتصال بالشركات المدرجة على موقع شركة التسويق لمعرفة المزيد حول إمكانياتها ونتائجها. سيؤدي التحقق من هذه الأمثلة الواقعية من الخبرة إلى تقديم صورة أفضل عما إذا كانت نصيحة شركة التسويق قد أدت إلى تغيير إيجابي لعملائها أم لا.
حاول الاتصال بعدد قليل من العملاء في الكويت لمعرفة نمط في النتائج ، سواء كان ذلك تسويق المحتوى أو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو التسويق عبر محرك البحث أو التسويق عبر البريد الإلكتروني أو التسويق عبر Facebook أو أي استراتيجية أخرى. قد يكون هناك عميل أو اثنان غير راضين لا يعكسان بدقة خبرة خبير التسويق عبر الإنترنت. كلما زاد عدد الشركات التي يمكنك التحقق معها ، كان من الأفضل لك اكتساب خبرة ومصداقية المزود.
تسليم قيادة الفكر
إذا أتيحت لك الفرصة لرؤية خبير التسويق عبر الإنترنت حاضرًا في مؤتمر أو حدث أو ندوة عبر الإنترنت ، خذ الوقت الكافي للاستماع إلى رسالته. لاحظ ما إذا كانوا متحدثين رئيسيين ، خاصة في قمة أو مؤتمر مرموق.
بالإضافة إلى ذلك ، ابحث عن المحتوى المنشور عبر الإنترنت في شكل منشورات مدونة أو عروض تقديمية أو كتب إلكترونية أو بودكاست أو مقاطع فيديو YouTube. بمجرد قراءة هذا المحتوى أو مشاهدته ، قم بتقييمه بالأسئلة التالية:
هل تعلمت شيئًا جديدًا يمكنك تنفيذه؟ أم أنها تبدو معاد تدويرها؟
هل كانت مليئة بالبحوث والبيانات التي تشير إلى دراسة شاملة ، أم أنها احتوت على معلومات غير مؤكدة وآراء عامة؟
هل قدم الإستراتيجي أمثلة واقعية ودراسات حالة أم مجرد مفاهيم غامضة وغير مثبتة؟
يمكن أن يساعد سماع وقراءة ما يقوله خبير التسويق عبر الإنترنت في تصنيف المستوى الحقيقي للمعرفة والقدرة.
الجوائز والأوسمة
غالبًا ما يكون الاعتراف الرسمي بالخبرة من قبل أقرانهم علامة جيدة على أنك ستعمل مع مورد موثوق. تكمن المشكلة في أن العديد من جوائز اليوم عبارة عن مسابقات ذات رسوم دخول تمثل وسائل علاقات عامة وتقييمًا لنمو الإيرادات أكثر من كونها علامة مشروعة على جودة العمل والخبرة.
ابحث عن الجوائز الحديثة التي تعترف بالتميز في العمل التسويقي أو الحملات الحديثة التي أحدثت فرقًا. حتى المقالات التي تحتوي على قوائم تحتوي على أمثلة لأفضل ممارسات استراتيجية التسويق الرقمي التي تعرض مرشحك المحتمل يمكن أن تكون مؤشرات أفضل من بعض الجوائز "الأسرع نموًا".
من المحتمل أن يشارك خبير تسويق حقيقي عبر الإنترنت في تطوير الصناعة. قد يعني هذا أنهم أعضاء في جمعية تسويق تفاعلي محلية أو فرع وطني
Comments
Post a Comment