Skip to main content

استراتيجية التسويق



ما هي استراتيجية التسويق؟

تشير استراتيجية التسويق إلى خطة اللعبة الشاملة للأعمال للوصول إلى المستهلكين المحتملين وتحويلهم إلى عملاء لمنتجاتهم أو خدماتهم. تحتوي إستراتيجية التسويق على عرض القيمة للشركة ، ورسائل العلامة التجارية الرئيسية ، وبيانات عن التركيبة السكانية للعميل المستهدف ، وعناصر أخرى عالية المستوى. تغطي إستراتيجية التسويق الشاملة "العناصر الأربعة" للتسويق - المنتج والسعر والمكان والترويج.

 

الماخذ الرئيسية

استراتيجية التسويق هي خطة عمل تجارية للوصول إلى المستهلكين المحتملين وتحويلهم إلى عملاء لمنتجاتهم أو خدماتهم.

يجب أن تدور استراتيجيات التسويق حول عرض قيمة الشركة.

الهدف النهائي لاستراتيجية التسويق هو تحقيق وإيصال ميزة تنافسية مستدامة على الشركات المنافسة.

فهم استراتيجيات التسويق

يجب أن تدور إستراتيجية التسويق الواضحة حول عرض قيمة الشركة ، والذي ينقل للمستهلكين ما تمثله الشركة ، وكيف تعمل ، ولماذا تستحق أعمالهم.

يوفر هذا لفرق التسويق نموذجًا يجب أن يوجه مبادراتهم عبر جميع منتجات الشركة وخدماتها. على سبيل المثال ، يُعرف Walmart (WMT) على نطاق واسع بأنه بائع تجزئة يقدم خصومات "بأسعار منخفضة يومية" ، حيث ترتكز عملياته التجارية وجهوده التسويقية على هذه الفكرة.

 

استراتيجيات التسويق مقابل خطط التسويق

تم تحديد استراتيجية التسويق في خطة التسويق ، وهي وثيقة توضح بالتفصيل الأنواع المحددة للأنشطة التسويقية التي تجريها الشركة وتحتوي على جداول زمنية لطرح مبادرات تسويقية مختلفة.

من الناحية المثالية ، يجب أن تتمتع استراتيجيات التسويق بعمر أطول من خطط التسويق الفردية لأنها تحتوي على عروض قيمة وعناصر رئيسية أخرى للعلامة التجارية للشركة ، والتي تظل ثابتة بشكل عام على المدى الطويل. بمعنى آخر ، تغطي استراتيجيات التسويق رسائل الصور الكبيرة ، بينما تحدد خطط التسويق التفاصيل اللوجستية لحملات معينة.

فوائد استراتيجية التسويق

الهدف النهائي لاستراتيجية التسويق هو تحقيق وإيصال ميزة تنافسية مستدامة على الشركات المنافسة من خلال فهم احتياجات ورغبات المستهلكين. سواء كان تصميم إعلان مطبوع ، أو تخصيص جماعي ، أو حملة وسائط اجتماعية ، يمكن الحكم على أحد الأصول التسويقية بناءً على مدى فعاليته في توصيل عرض القيمة الأساسية للشركة.

يمكن أن تساعد أبحاث السوق في رسم فعالية حملة معينة ويمكن أن تساعد في تحديد الجماهير غير المستغلة لتحقيق الأهداف النهائية وزيادة المبيعات.

لماذا تحتاج شركتي إلى استراتيجية تسويق؟

تساعد خطة التسويق الشركة على توجيه أموالها الإعلانية إلى حيث سيكون لها أكبر تأثير. مقارنةً ببيانات عام 2018 ، قفز الارتباط بين التنظيم والنجاح في جهات التسويق من احتمال 4 مرات تقريبًا إلى 7 مرات تقريبًا في عام 2022.2

كيف تبدو استراتيجية التسويق؟

ستفصل إستراتيجية التسويق الحملات الإعلانية والتوعية والعلاقات العامة التي ستنفذها الشركة ، بما في ذلك كيفية قياس الشركة لتأثير هذه المبادرات. سوف يتبعون عادةً "الأربعة P". تتضمن وظائف ومكونات خطة التسويق أبحاث السوق لدعم قرارات التسعير وإدخالات السوق الجديدة ، والرسائل المصممة التي تستهدف بعض الديموغرافيات والمناطق الجغرافية ، واختيار النظام الأساسي لترويج المنتجات والخدمات - الرقمية ، والراديو ، والإنترنت ، والمجلات التجارية ، والمزيج من تلك الأنظمة الأساسية لكل حملة ، والمقاييس التي تقيس نتائج جهود التسويق والجداول الزمنية لإعداد التقارير الخاصة بها

ماذا تعني العناصر الأربعة في استراتيجية التسويق؟

العناصر الأربعة "هي المنتج والسعر والترويج والمكان. هذه هي العوامل الرئيسية التي تشارك في تسويق سلعة أو خدمة. يمكن استخدام العناصر الأربعة عند التخطيط لمشروع تجاري جديد أو تقييم عرض موجود أو محاولة تحسين المبيعات مع الجمهور المستهدف. ويمكن استخدامه أيضًا لاختبار استراتيجية تسويق حالية على جمهور جديد.

Comments

Popular posts from this blog

ما هي أنواع التسويق المختلفة؟

  التسويق الالكتروني ما هي أنواع التسويق المختلفة؟ التسويق مجال يتطور باستمرار. يتم تحليل المفاهيم الحالية وإعادة تصورها لتعكس التغيرات الاقتصادية والاجتماعية المعاصرة. تتطور الأفكار الجديدة نتيجة للتقدم التكنولوجي وأبحاث التسويق . عندما نتحدث عن أنواع التسويق ، فإن عملية التفكير الأولي تشمل التسويق الرقمي ، وهي كلمة شاملة للعديد من الأنواع التي سنتحدث عنها لاحقًا. لكن في البداية ، يبدو التسويق الرقمي كمفهوم حديث. ومع ذلك ، فقد كانت موجودة منذ التسعينيات . يدور التسويق حول رغبات ومطالب العملاء. يتم توجيه جميع جهود التسويق نحو تلبية الاحتياجات المتنوعة للعملاء. لذلك ، من الضروري أن تكون على دراية بالتسويق لأنه يمكنك اتخاذ قرار مستنير وتحديد نوع التسويق بناءً على متطلباتك . دعنا ندخل في المقالة ، والتي ستمنحك شرحًا واضحًا لأنواع مختلفة من التسويق والمعايير الأخرى المرتبطة بها . ماهو التسويق؟ التسويق هو شكل من أشكال الإعلان ، لكن لا يمكن أن يحل أحدهما محل الآخر. الكتيب هو أداة تسويقية. البيان الصحفي هو ما هو التسويق. في الآونة الأخيرة ، أصبح التسويق مرادفًا لصفحة Facebook...

التسويق|التسويق

  التسويق|التسويق   يمكن القول إن كلمة التسويق هي واحدة من أكثر المصطلحات شيوعًا المستخدمة في عالم الأعمال. التسويق مهم جدًا بحيث لا يمكن لأي مشروع تجاري أن يستمر بدونه. لكن إذا فكرت في الأمر ، ما هو التسويق؟ يشير التسويق إلى تلك الأنشطة التي يقوم بها مشروع تجاري للترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم عبر الإنترنت أو تقليديًا. الغرض من أي مسعى تسويقي هو خلق الوعي والحصول على العملاء المحتملين لاختيار منتج أو خدمة الشركة على منافسيه ا في البحرين . يعد تصميم المنتج أو الخدمات لتلبية احتياجات المستهلكين جانبًا حيويًا آخر للتسويق . التسويق والعلامات التجارية   لا يمكن المبالغة في التأكيد على تأثير التسويق على العلامة التجارية. في حين أن التسويق الجيد يمكن أن يساعد في خلق انطباع جيد في ذهن العملاء المحتملين في البحرين ، إلا أن أساليب تسويق القبعة السوداء ، من ناحية أخرى ، تفعل العكس . لا أحد يستمتع بمقاطعة تجربة التصفح الخاصة به بواسطة إعلان فيديو يتم تشغيله تلقائيًا. عندما تستخدم العلامة التجارية مثل هذه الطريقة لخلق الوعي بمنتجاتها أو خدماتها ، فإنها تنتهي فقط بتدم...